Web Analytics Made Easy -
StatCounter
منوعات اسلامية

ما هو الاسلام الحقيقي

الاسلام الحقيقي

في الوقت الذي يتعرض في الاسلام لهجمات شرسة، يتضح واجب كل مسلم في إظهار الحق للجواب عن سؤال ما هو الاسلام الحقيقي ، وهو الأمر الذي لا يقتصر على الدعاء والمصلحين، وإنما يقع على عاتق كل مسلم غيور على دينه.

 

ما هو الاسلام الحقيقي بصدق

 

يجب أن تعرف أن الاسلام هو دين سماوي فرض من الله تعالى على كل الأنبياء، وأمرهم بنشر هذا الدين وهذه الرسالة، فهي ما جاء به الرسل جميعا، تدعو لإله واحد، هو الله تعالى عز وجل.

 

جاء القران الكريم والسنة النبوية معا لتوضيح هذا الموضوع وعليه فإن رأيهم هو؛ {وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}، وعليه:

  • الاسلام الصحيح والمنهج القويم والدرب الذي لا تظل عنه أبدا، فهو درب مستقيم لا اعوجاج فيه، تستطيع معرفه الخلل من هذا الطريق إذ إعوج، أو خرج عن الدرب، فهو درب الوسطية والاعتدال، لا غلو فيه ولا تغول.

 

  • دين رحمة وتراحم، يرحم فيه الكبير الصغير، وتتراحم الأرحام فيما بينها.

 

  • الاعتدال في تعاليم الدين الاسلامي سمحت لجميع أصحاب الديانات بالعيش فيه بيسر وسلام، دون خوف من مجهول أو إضرار في ممارسه عقائدهم وطقوس ديانتهم.

 

  • نحن كمسلمين نتشارك المسؤولية في نشر الصورة الحسنة والسليمة عن الدين، ونبذ التطرف الفكري والديني.

 

  • الاسلام الحقيقي هو الدين الوحيد الذي يضمن لمنتسبي الديانات الاخرى بحرية الاعتقاد والعمل وممارسة طقوسهم الدينية والفكرية دون اضرار في أي من أصحاب الديانات السماوية الأخرى.

 

وفيما يخص الاجابة عن سؤال ما هو الاسلام الحقيقي فإنه يقع على عاتق كل مسلم غيور، يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا ً رسول الله، أن يقوم بالدفاع عن دينه، وإظهار الوجه الحقيقي والحسن، فما عد الأمر صعبا مع عصر التكنولوجيا والانفتاح العالمي.

 

وعلى ما سبق يقع عليك كمسلم أن تميز بين الغث والسمين فيما يخص المواقع الالكترونية، عند سؤالك عن ما هو الاسلام الحقيقي، ولديك العديد من الطرق المتاحه لمعرفة الخيار الصحيح، والتواصل مع علماء الإسلام والمسلمين.

نسأل الله لنا ولكم التوفيق والرشد والسداد.

 

يمكنك الان الاطلاع على الموضوع الشامل ما هو الاسلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق