مقالات اسلامية

ما هو الاسلام ؟

ما هو الاسلام : كلمة الإسلام تعني “الخضوع” أو بالأحرى “الاستسلام” لإرادة الله. والكلمة مستمدة من جذر “سلام” ، وهو ما يعني السلام. في اللغة العربية ، يطلق المسلم على نفسه كلمة “مسلم” ، وهذا يعني الخضوع لله تعالى.

في القرآن ، يخبرنا الله تعالى أن الغرض الوحيد الذي خلق الإنسانية من أجله هو عبادته، ويدرك الإسلام أن الإنسانية لها حرية اختيار طاعة الله أو عصيانه. ومع ذلك ، سنقف جميعًا أمام الله في يوم القيامة للحكم على افعالنا بسبب الاختيارات التي نتخذها في هذه الحياة.

 

ما هو الإسلام وماذا يعني؟

 

الإسلام هو الدين الوحيد الذي يشجع على الحياة الطبيعية والتصرف على طبيعتنا، سواء مع الله أو مع مخلوقاته، سواء كانوا بشرًا أو حيوانات أو نبات أو أي شكل من أشكال الحياة. يعلم الاسلام أنه من خلال إنجاز الأعمال الصالحة والبحث عن المتعة بطلب الرضى الإلهي تجد النفوس السعادة الحقيقية وتحصل بذلك على السلام.

 

ماذا يقول الإسلام عن الأنبياء؟

 

بعث الله الأنبياء لتعليم الإنسانية كيفية عبادة الله؛ بدءا من آدم عليه السلام ، بما في ذلك الأنبياء نوح وإبراهيم وموسى وعيسى وآخر الرسل محمد (صلى الله عليه وسلم).

الموقف الإسلامي من الأنبياء واضح جدا، وهو أن كل هؤلاء الأنبياء جاءوا بنفس الرسالة ، أنه لا أحد يستحق العبادة إلا إله واحد، هو الله تعالى.

 

ماذا يقول الإسلام عن الروح؟

 

الإسلام يعلمنا الاعتقاد بأن الروح تسكن الجسم وتسمح له بالحياة. وبالمثل ، في حالة غياب الروح أو خروجها، يموت الجسم البشري. وترتقي الروح إلى بارئها.

ومع ذلك ، فإن الروح أبدية أي أنها لا تسكن جسدًا آخر، وستعود إلى جسدها من جديد في يوم القيامة ، عندما يجمع الله الجميع ليسئلهم على أفعالهم على الأرض وهل عبدوه حق عبادته.

 

اطلع على مقالة مختصرة بعنوان ما هو الاسلام الحقيقي

 

الله هو الذي نحمده ، ونطلب منه المساعدة والغفران ، ونطلب منه أيضا أن يحمينا من الأذى الذي نلحقه بأنفسنا ومن الأعمال الخاطئة التي يمكن أن نرتكبها.

سورة ال عمران اية 102

 

سورة النساء اية 1

 

سورة الاحزاب اية 70

[من يهْدِ اللهُ فلا مُضلَّ له ، ومن يُضلِلْ فلا هاديَ له ، إنَّ أصدقَ الحديثِ كتابُ اللهِ ، وأحسنَ الهديِ هديُ محمَّدٍ ، وشرُّ الأمورِ مُحدثاتُها ، وكلُّ محدثةٍ بِدعةٌ ، وكُلُّ بدعةٍ ضلالةٌ ، وكلُّ ضلالةٍ في النَّارِ ]

 

الكلمة الأكثر صدقاً هي كلمة الله وأفضل طريقة هي دعوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

أسوأ ما في الدين هو خلق دين جديد (استحداث) ، وكل خلق جديد هو ابتكار (بدعة) ، وكل ابتكار هو تضليل ، وكل تضليل يؤدي إلى نار جهنم.

 

وصلى الله على عبده ورسوله محمد (صلى الله عليه وسلم) وصلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

انتهت مقالة ما هو الاسلام ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق