شهر رمضان

رجيم رمضان

سوف نتكلم في هذه المقالة القصيرة عن أفضل الطرق للحصول على رجيم رمضان ، ودون الوصول للتعب في شهر الصوم، ودون ارهاق الصائم في النهار، وإطالة أمد الحركة أثناء الفطور.

 

 

السحور أول خطوات رجيم رمضان

 

يرى كثير من الأشخاص أن اهمال السحور، أو التقليل منه، أو حتى الاعتماد على السوائل، كحجة له في تخفيف الطعام، وتقليل الدهون، أمر يجب القيام به، على أن هذا الظن خاطئ جدا وغير مبرر نهائيا.

 

فحقيقة الأمر أن متخصصي التغذية يرونه أول خطواتك الصحيحة في الوصول الى رجيم رمضان بشكل سليم.

ذلك أنك تعوض نقص السوائل والأطعمه التي يحتاجها الجسم، وأن الامتناع عن الاكل والشرب، وتقليل ما تتناوله لن يكون في صالح جسدك نهائيا.

 

كيف تخس في رمضان

 

الامر ليس صعبا ولا مستحيلا، يبدأ الأمر من أخر ساعتين في نهار رمضان وقبل الفطور، فهاتين الساعتين تستطيع فيهما المشي وممارسة الرياضة التي اعتاد جسمك عليها في الايام العادية ودون أن ترهق جسدك.

 

فبعد أن تمشي في هذه الساعتين مدة 30 – 45 دقيقة فقط، وتأخذ حماما دافئا، أو معتدل الحرارة، سوف يستطيع جسدك احتمال ما بقي من الوقت، وفي نفس الوقت تعمل على حرق الدهون في الجسد.

 

افطار مثالي ثاني خطوات رجيم رمضان

 

لحظة الافطار .. هنا تكمن المشكلة، وذلك عندما تعرف أن احساس الشبع يصل للدماغ في ظرف عشرون دقيقة.

ماذا يمكن أن يحدث في عشرون دقيقة، غالبا الرجال سريعون في تناول الطعام، مما يعني كمية هائلة من الأكل والشرب في فترة قصيرة، تكون فيها المعدة قد أمتلئت.

 

لذلك ينصح تناول عدد معين وثابت من الطعام، كأن تتناول؛ ربع دجاجة أو 250 غم من اللحمة، بالاضافة إلى 6 ملاعق كبيرة من الأرز، مع الماء اللازم للاحتياج البشري والخضراوات والفواكة وأيضا العصائر الطبيعية وغير مصنعة.

 

كما ينصح دائما أن تبدأ فطورك بعدد قليل من التمر، لما له من فوائد وحسنات كثيرة، وعدم شرب الماء دفعة واحدة.

 

الحلويات في رجيم رمضان

 

يفضل أن يتم تناول الحلويات بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات، كما ويفضل أن تكون قليلة السكر، والأفضل طبعا أن يتم اعدادها في المنزل، ذلك لمعرفة الاصناف الداخلة فيها، وتقليل كمية السكر فيها.

 

تقبل الله صيامكم وقيامكم

 

لا تنسى مشاهدة مقالة ( زكاة الفطر ) حتى تعرف كم المطلوب منك إخراجه للزكاة هذا العام

زكاة الفطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق