Web Analytics Made Easy -
StatCounter
تفسير الاحلام

تفسير احلام ابن سيرين

تفسير أحلام ابن سيرين

فيما يلي سنعرض لكم رابط تحميل تفسير احلام ابن سيرين بدون روابط أو اعلانات مزعجة مع شرح كامل عن حياته وكيفية استخدام التفسير، وكل ما تحتاجه عن هذا الموضوع.

 

تفسير احلام ابن سيرين كاملا مع ملف التحميل

 

ابن سيرين : هو محمد بن سيرين، أبو بكر، من بصرى، ولد في خلافة أمير المؤمنين عثمان بن عفان، وكان أبوه عبدا مملوكا لأنس بن مالك، فأعتقه.

 

وقد أدرك ثلاثنين صحابيا من صحابة رسول الله، ونهل من علمهم، ومن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، فتابع أبي هيريرة، وعبد الله بن عباس، وعبد الله بن عمر.

 

تتلمذ على يده العديد من أبناء الصحابة الكرام، ومن التابعين، وقد كان عابدا زاهدا، ألف في التفسير، والفقه، وعلوم الحديث النبوي، بالاضافة لتفسير الأحلام.

 

على أن لإمام ابن سيرين لم يصح عنه أنه كتب بنفسه، وإنما كان تلاميذه من يكتبونه، إلا أن الراجح في قول تفسير احلام ابن سيرين ليس من كتابته، وإنما الراجح أنه صاحبه هو الفقيه عبد الملك النيسابوري.

 

على أنه ورد لكثير من تلاميذة أنه كان يفسر الأحلام والرؤى، إلا أنه لم يكتب بيده أي منها، ويمكن أن يكون تلاميذه قد نشروا بعضا من تفسيره على رقع منفردة، ولكنها لم تصل لنا في شكل كتاب كامل.

 

كتاب تعبير الرؤيا

 

كتاب تعبير الرؤيا، هو أيضا من الكتب التي نسبت إلى ابن سيرين، لكنه في الحقيقة اغريقي الأصل، لصاحبه أرطميدورس، كتبه في القرن الميلادي الثاني، ويذكر أن حنين بن اسحاق قام بترجمة كتابه في القرن الهجري الثاني، وتشير بعض الآراء إلا أنه الكتاب المتداول على أنه لإبن سيرين، وأنه ما رجح الظن فيه على أنه هو.

 

وروي أيضا أن كتاب اغريقي في تفسير الأحلام والرؤى، تم تغيير المترادفات المسيحية إلى ما يناسبها في الدين الإسلامي، وأن مترجم الكتاب نسبه لرجل باسم احمد بن سيريم، والذي حول فيما بعد إلى تفسير ابن سيرين، هذا والله تعالى أجل وأعلم في حقيقة هذا الأمر.

 

إلا أننا وكما وعدنا في مقالاتنا نورد الكتاب في الأسفل للتحميل مباشر دون أي روابط إعلانية أو اختصار روابط مزعجة.

 

تفسير الاحلام لابن سيرين pdf

 

شاهد مقالاتنا

تفسير حلم الذهب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق